فاعلية وحدة دراسية مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى تلاميذ الصف السابع بأمانة العاصمة

محتوى المقالة الرئيسي

بشرى عبدالعزيز محمد محمد السماوي
عبده محمد غانم المطلس

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة فعالية وحدة دراسية مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى تلاميذ الصف السابع بأمانة العاصمة، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج شبه التجريبي، المصمم على المجموعة الواحدة (قبلي وبعدي) وذلك لمناسبتها لطبيعة هذه الدراسة، ولقد شملت أداة الدراسة على اختبار مفاهيم مكون من (34) فقرة، وتكونت عينة الدراسة من (90) تلميذًا وتلميذة, اختيرت بطريقة قصدية، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:



  • وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى دلالة 0.05) بين متوسطات درجات تلاميذ الصف السابع في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مفاهيم التربية الوقائية وذلك لصالح التطبيق البعدي.

  • وجود فروق ذات دلالة إحصائية (عند مستوى دلالة 0.05) بين متوسطات درجات تلاميذ الصف السابع في التطبيق البعدي لاختبار مفاهيم التربية الوقائية وذلك لصالح الإناث.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
السماوي ب. ع. م. م., & المطلس ع. م. غ. (2024). فاعلية وحدة دراسية مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى تلاميذ الصف السابع بأمانة العاصمة. مجلة جامعة صنعاء للعلوم الإنسانية, 3(3), 354–382. https://doi.org/10.59628/jhs.v3i3.977
القسم
المقالات

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.