دور الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي في تعزيز الوعي بأهمية المقاطعة الاقتصادية

محتوى المقالة الرئيسي

أحمد محمد عبده مطهر

الملخص

يهدف هذا البحث إلى إبراز الدور المميز للشهيد القائد في تعزيز الوعي بأهمية المقاطعة الاقتصادية، وأن المقاطعة الاقتصادية ركيزة من ركائز المشروع العملي في منهج الشهيد القائد، وتكمن أهمية البحث في علاقته المباشرة بالجانب الاقتصادي الذي هو صلب قوام الدول وشريان حياتها.


واستخدم في البحث المنهجين: الوصفي والاستقرائي، واقتصر البحث في المبحث الأول على التعريف بمصطلحات البحث، وفي المبحث الثاني على أهداف المقاطعة الاقتصادية، ودور الشهيد القائد في تعزيز الوعي بأهميتها، وقد خلص البحث إلى نتائج من أبرزها:



  • إن المقاطعة الاقتصادية وسيلة لتعزيز العامل الذاتي، والاقتصاد الوطني وتطوير القدرة الإنتاجية، ويُعد الاكتفاء الذاتي من كمال الإيمان في مواجهة أعداء الإسلام، وإن تحقيق المسلمين للاكتفاء الذاتي في قوتهم الضروري سيجعلهم قادرين على مواجهة أعدائهم.

  • إن للمقاطعة الاقتصادية أهميّتها البالغة كسلاح فعّال بيد العرب والمسلمين، الذين يستطيعون به ومن خلاله تركيع أعدائهم.

  • إن المقاطعة الاقتصادية مبدأ قرآني وسلاح فعّال ومؤثر في إطار التكافؤ بمعناه الحقيقي؛ ولا سيما في مواجهة الاستهداف الشامل من أعداء الإسلام.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مطهر أ. م. ع. (2024). دور الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي في تعزيز الوعي بأهمية المقاطعة الاقتصادية. مجلة جامعة صنعاء للعلوم الإنسانية, 3(5), 1–26. https://doi.org/10.59628/jhs.v3i5.1198
القسم
المقالات
السيرة الشخصية للمؤلف

أحمد محمد عبده مطهر، قسم الدراسات الإسلامية - كلية الآداب والعلوم الانسانية - جامعة صنعاء

أستاذ مساعد

دراسات إسلامية

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.