تنمية الموارد البشرية وعلاقتها بجودة الخدمات دراسة حالة: شركة المنتاب إخوان للصرافة والتحويلات المالية

محتوى المقالة الرئيسي

عمار شوعي حسن الشرفي

الملخص

يهدف البحث إلى معرفة تنمية الموارد البشرية وعلاقتها بجودة الخدمات- دراسة تطبيقية على شركة المنتاب إخوان للصرافة والتحويلات المالية، ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقام بعمل مسح شامل لجميع العاملين في الإدارة العامة بالشركة، حيث قام بتوزيع الاستبانات لجميع الموظفين فيها والبالغ عددهم (115)موظفًا، وبعد عمل التحليل الإحصائي للبيانات بواسطة برنامج (SPSS) تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها: إن واقع تنمية الموارد البشرية في الشركة متوسط، بينما كانت جودة الخدمات مرتفعة، كما تبين أن هناك علاقة تأثيرية ذات دلالة إحصائية بين تنمية الموارد البشرية وجودة الخدمات في شركة المنتاب إخوان للصرافة.


وفي ضوء تلك النتائج تم وضع مجموعة من التوصيات أهمها: مضاعفة الاهتمام بتنمية الموارد البشرية في الشركة وتحسينها، تعزيز عملية تحسين جودة الخدمات في الشركة حتى تتمكن من تقديم خدمات متميزة تتناسب مع وضع الشركة التنافسي في السوق.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الشرفي ع. ش. ح. (2024). تنمية الموارد البشرية وعلاقتها بجودة الخدمات دراسة حالة: شركة المنتاب إخوان للصرافة والتحويلات المالية. مجلة جامعة صنعاء للعلوم الإنسانية, 1(2), 887–921. https://doi.org/10.59628/jhs.v1i2.723
القسم
المقالات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.