دور التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة في دعم المشاريع التنموية الصغيرة دراسة حالة - وكالة تنمية المنشأت الصغيرة والاصغر(SMEPS)

محتوى المقالة الرئيسي

صالح محمد حميد

الملخص

هدف البحث الى التعرف على علاقة التصاميم الجرافيكية والوسائط المتعددة في رفع درجة الوعي للمشاريع الصغيرة ،من خلال الاجابة على التساؤل التالي : الى اي مدى يؤثر التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة على دعم المشاريع التنموية الصغيرة والاصغر في الجمهورية اليمنية . واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي ، ومنهج تحليل المحتوى للنماذج بوسائل التحليل النقدي الموضوعي لكل أنموذج ، و تكون مجتمع البحث من العاملين في مجال التصميم الجرافيكي.حيث تم اختيار عينة عشوائية قدرت ( 104 ) من المصممين الجرافيكيين.وكان من اهم النتائج التي توصل لها البحث:
- إن المصمم يقوم بتكوين التواصل عن طريق الوسائل البصرية.لذا فإن التصميم الجرافيكي يعتبر لغة اتصال بصري يُستعمل للتواصل ونقل الافكار والمعلومات .-
- يؤدي التصميم الجرافيكي والوسائط الاعلامية دوراً كبيراً في دعم المشاريع الصغيرة والتعريف بها وبأهدافها.و
- ان التصميم الجرافيكي هو احد اهم الادوات التي تساهم في رفع درجة الوعي بالمشاريع الصغيرة. و هنالك إجماع من المبحوثين بإن مطالبة المصمم بتقديم خدمات إضافية غير التصميم تعيقة عن انتاج اعمال اكثر إحترافية وتخصصية.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
حميد ص. م. (2023). دور التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة في دعم المشاريع التنموية الصغيرة دراسة حالة - وكالة تنمية المنشأت الصغيرة والاصغر(SMEPS). مجلة جامعة صنعاء للعلوم الإنسانية, 4(1). https://doi.org/10.59628/jhs.v4i1.509
القسم
المقالات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.