مستوى الثقافة الغذائية وعلاقتها بالنظام الغذائي الصحي لدى لاعبي المنتخب الوطني اليمني الأول لكرة القدم

محتوى المقالة الرئيسي

محمد علي الخولاني
براء زبن عزيز

الملخص

يهدف البحث إلى التعرف على مستوى الثقافة الغذائية وواقع النظام الغذائي الصحي لدى لاعبي المنتخب الوطني اليمني الأول لكرة القدم، والعلاقة بين مستوى الثقافة الغذائية وواقع النظام الغذائي الصحي لدى اللاعبين (عينة البحث) من وجهة نظرهم. واستخدم الباحثان المنهج الوصفي، وتكونت عينة البحث من (21) لاعبا، تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وكانت أداة البحث استبانتين، الأولى خاصة بمستوى الثقافة الغذائية، وتتكوَّن من أربعة محاور، والثانية خاصة بواقع النظام الغذائي الصحي، وتتكوَّن من محورين.


وتوصلت نتائج البحث إلى أن مستوى الثقافة الغذائية لدى اللاعبين عالية، بينما كان واقع النظام الغذائي متوسط من وجهة نظر عينة البحث (اللاعبين)، كما لا توجد علاقة دالة إحصائيا بين مستوى الثقافة الغذائية وواقع النظام الغذائي الصحي لدى لاعبي المنتخب الوطني اليمني الأول لكرة القدم، وأصى الباحثان بالعديد من التوصيات أهمها الاهتمام بتثقيف اللاعبين ورفع الوعي الغذائي والصحي لديهم باستمرار، وإجراء المزيد من الدراسات والأبحاث العلمية لتطوير المستوى الفني للاعبي المنتخب الوطني اليمني الأول لكرة القدم.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الخولاني م. ع., & عزيز ب. ز. (2023). مستوى الثقافة الغذائية وعلاقتها بالنظام الغذائي الصحي لدى لاعبي المنتخب الوطني اليمني الأول لكرة القدم. مجلة جامعة صنعاء للعلوم الإنسانية, 2(2). https://doi.org/10.59628/jhs.v2i2.184
القسم
المقالات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.